منتدى شباب النجااشي

السلام عليكم
عزيزنا الزائر يشرفنا انضمامكم الينا ونأمل ان نكون عند حسن ضنكم
Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven ولكم جزيل الشكر Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
ادارة المنتدى

Exclamation Exclamation لمن يرغب بالتسجيل فل يضغط على التسجيل ولمن يرغب بالتفرج فقط فل يضغط اخفا Exclamation Exclamation
ا

شبابي


    فن قبضات النينجا

    شاطر

    تصويت

    هل استفت ؟

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 0
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 22
    نقاط : 72
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/02/2011
    العمر : 21
    الموقع : الرياض

    بطاقة الشخصية
    الرتب بالترتيب:
    1/1  (1/1)

    فن قبضات النينجا

    مُساهمة من طرف Admin في 12/4/2011, 12:23 am

    فن قبضات النينجا
    شيكان - كين - مد او توسيع- قبضة المفصل
    يعتبر الشيكان - كين القبضة الاساسية للتوجاكيور - ريوTogakure-ryu .و تستخدم ضد الاسطح القاسية و الممتدة للتركيب العظمي . ويتم تشكيل القبضة بثني نصف الاصابع مع ترك المفاصل المتوسطة بارزة .ان المناطق المستخدمة لتوجيه الضربة هي المفاصل و التي يمكن توجيهها لعظام الوجه وعظمة الصدر و جوانب الاضلاع الوسطى .تنطلق الضربة مستقيمة مثل الرصاصة مع كل القوى النابعة من مناطق الضرب . و لا يجب ان يرفع المرفق بمحاذاة الطريق الخارجي للقبضة و الا ستنثني الضربة و تُعقف و بدلا من ذلك يجب ان تحافظ على المرفق قريبا من الاضلاع و تجبر الضربة لتتوجه مباشرة للهدف . و لقد حذر معلمي النينجا بان القبضة لا تقلب او تتشقلب في المكان ثم تسحب و لكنها تستخدم لضرب ظهر العدو .فدفعة الضربة تستمر خلال الارتطام او التأثير في الهدف ..
    البوشي - كن- قبضة قيادة الابهام
    ان البوشي كن فريدة من نوعها بالنسبة لنظام النينجا المعركي او القتالي فمنطقة ضربة واحدة من هذه القبضة تستهدف عموما اهداف شبة لينة او مرنة مثل العضلات التي تغطي البناء العظمي . انها مناسبة تماما لمهاجمة المراكز العصبية بدقة . وتكون هذه القبضة بالابهام البارز و تكون اليد في وضعية مشابه للوضعية المستخدمة للامساك بعصا الغولف.و يوضع الابهام من اجل مهمة قيادية مدعومة بالسبابة المنحنية . ان هذه المنطقة الوحيدة للضرب تستخدم من اجل مهاجمة اهداف مثل جانب الرقبة و جوانب الاضلاع العليا و فم المعدة و البطن السفلي لعظام الورك الداخلية . و كما هو الحال مع اغلب اللكمات و الضربات في النينجوتسو 0فانه من المهم تتبع الهدف بقوة و ليس فقط توكزه وتتراجع .
    شوتو - يد السيف
    ان يد السيف ليست حقا قبضة و لكنها سلاح ضرب مهم .و يستخدم الطرف الخارجي السفلي لراحة اليد ضد تراكيب الاطراف و الرقبة و ايضا لتوجيه الضربات للمفاصل . ففي الشوتو يكون انبساط راحة اليد و الاصابع بزاوية 45ْ درجة و يثبت الابهام على طول او جانب قاعدة السبابة . عند البدء بتوجيه الضربة باستخدام سيف اليد حافظ على اليد بوضعية القبضة التقليدية لتخفي غرضك او نيتك و تتارجح اليد حول الهدف لتشكل قوة من الوزن و حركة الذراع والجسم .و في اللحظة التي تسبق الاتصال تفتح اليد لتتخذ وضعية الشوتو و ترتطم بالهدف بزاوية 90ْ درجة لسطحها . و لا تضرب اليد المكان ثم تسحب بسرعة لان الهدف من الضربة هو الصدمة او الذهول و الهجوم لاختراق التركيب العظمي .
    المفصل الممتد
    هناك طريقتان لقبضة شيكان. إما ان تمدد مفصل الإصبع الوسطى أو تمدد المفاصل الأربعة كلها 1الإصبع الوسطى ممتد فقط ( للضرب ، للطعن )2كل المفاصل ألأربعه ممتدة ( للدفع ، للضرب )
    قبضة العظم
    الإبهام مثني ومدعوم بالقبضة. الهدف : ( للضرب ، للطعن )
    المخلب
    1استخدام أطراف الأصابع لوحدها للخدش والخلع.الهدف : ( للتمزيق ، للجرح )2استخدام أطراف الأصابع مع راحة اليد.الهدف ( للتمزيق ، للتحطيم ، للتقطيع )
    المعنى الوصفي #
    ضرب مابعد الهدف بنية الكسر. تحطيم 1 الضرب بنية العودة. الضرب 2 الضرب بنية تطبيق ضغط مستمر. الطعن 3 الضرب بنية إزالة الهدف من الخصم.التمزيق 4 الضرب كلمح البرق ، وبدفاع أكثر. الجرح 5 الضرب بنية قطع أنسجة العضلات.التقطيع 6 الضرب بنية توجيه الخصم لإتجاه معين. الدفع 7 الضرب بنية إسقاط أو إزالة موانة الخصم. الرمي 8 الضرب بنية الدخو



    عدل سابقا من قبل Admin في 12/4/2011, 12:58 am عدل 2 مرات

      الوقت/التاريخ الآن هو 23/11/2017, 4:24 pm